احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

عَبَسَ وَتَوَلَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 1أَن جَاءَهُ الْأَعْمَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 2وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 3أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 4أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 5فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 6وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 7وَأَمَّا مَن جَاءَكَ يَسْعَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 8وَهُوَ يَخْشَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 9فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 10كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 11فَمَن شَاءَ ذَكَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 12فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 13مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 14بِأَيْدِي سَفَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 15كِرَامٍ بَرَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 16قُتِلَ الْإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 17مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 18مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 19ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 20ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 21ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنشَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 22كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 23فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 24أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 25ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 26فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 27وَعِنَبًا وَقَضْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 28وَزَيْتُونًا وَنَخْلًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 29وَحَدَائِقَ غُلْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 30وَفَاكِهَةً وَأَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 31مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 32فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 33يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 34وَأُمِّهِ وَأَبِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 35وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 36لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 37وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 38ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 39وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 40تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 41أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 42

كتب عشوائيه

  • فصول ومسائل تتعلق بالمساجدفصول ومسائل تتعلق بالمساجد : فإن ربنا سبحانه لما كلّف عباده وأمرهم ونهاهم شرع لهم الاجتماع لأداء بعض العبادات، وخصَّ بعض الأماكن والبقاع بفضيلة وشرف تميزت بها، وفاقت سواها في مضاعفة الأجر والثواب فيها. وقد خص الله هذه الأمة المحمدية بأن شرع لهم بناء المساجد، والسعي في عمارتها، والمسابقة إليها، وتخصيصها بأنواع من العبادة لا تصح في غيرها. ولأهمية المساجد في هذه الشريعة أحببت أن أكتب حول ما يتعلق بها هذه الصفحات، مع أن العلماء قديمًا وحديثًا قد أولوها عناية كبيرة وتوسعوا في خصائصها، ولكن من باب المساهمة ورغبة في الفائدة أكتب هذه الفصول والله الموفق.

    المؤلف : عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/117129

    التحميل :

  • إظهار الحق والصواب في حكم الحجابقال المؤلف: أما بعد: فهذه رسالة في «إظهار الحق والصواب في حكم الحجاب، والتبرج، والسفور، وخلوة الأجنبي بالمرأة، وسفر المرأة بدون محرم، والاختلاط»، وقد قسمتها إلى مباحث على النحو الآتي: المبحث الأول: الحجاب. المبحث الثاني: التبرج. المبحث الثالث: السفور. المبحث الرابع: الخلوة بالمرأة. المبحث الخامس: سفر المرأة بدون محرم. المبحث السادس: شبه دعاة السفور، والرد عليها. المبحث السابع: الفتاوى المحققة المعتمدة في الحجاب والسفور. المبحث الثامن: الاختلاط.

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/364920

    التحميل :

  • العصبية القبلية من المنظور الإسلاميالعصبية القبلية : هذه الكتاب مقسم إلى مقدمة وثلاثة فصول وخاتمة: فبين - المؤلف - في المقدمة دعوة الإسلام إلى الاعتصام بحبل الله، والتوحد والاجتماع على الخير، وأن معيار العقيدة هو المعيار الأساس للعلاقة الإنسانية، وأوضح في الفصل الأول: مفهوم العصبية القبلية ومظاهرها في الجاهلية، وفي الفصل الثاني: بيان العصبية الجاهلية المعاصرة ومظاهرها، وفي الثالث: تناول فيه معالجة الإسلام للعصبيات، وبين بعدها المبادئ التي رسخها في نفوس المسلمين، وضمن الخاتمة مهمات النتائج التي توصل إليها، والتوصيات. - قدم لها: فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين، وفضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع، والأديب عبد الله بن محمد بن خميس - حفظهم الله -.

    المؤلف : خالد بن عبد الرحمن الجريسي

    الناشر : مؤسسة الجريسي للتوزيع والإعلان - شبكة الألوكة http://www.alukah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/166708

    التحميل :

  • موقف ابن تيمية من الصوفيةموقف ابن تيمية من الصوفية : ما زالت الصوفية قائمة في بلدان المسلمين لها أتباعها ومريدوها الذين ينضوون تحت طرقها الكثيرة، ولقد خُدع بها الكثيرون يظنون أن الصوفية هي الباب إلى الزهد والتخلي عن الدنيا والإقبال على الله فكان لابد من تجلية حقيقة الصوفية وما آل إليه أمر التصوف؛ لذا كان هذا الكتاب والذي جمع فيه مؤلفه كلام شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - فيما يتعلق بالصوفية، وقد عقد الكتاب في خمسة أبواب : فأما الباب الأول: فكان عن مصادر ابن تيمية ومنهجه في عرض آراء الفرق الإسلامية ومناقشتها، وتقويمه لكتب المقالات. ثم في الباب الثاني: التعريف بالصوفية حيث تناول ما يتعلق بالصوفية ونسبتها ونشأتها، والأطوار التي مرت بها، وأهم فرقها وأبرز رجالها، ومصادرهم في التلقي. وفي الباب الثالث: عرض لآراء الصوفية في الاعتقاد، مرورا بتوحيد الربوبية والألوهية والأسماء والصفات، والنبوة، والولاية والكرامات، واليوم الآخر، والقدر وموقفهم من المعاصي ودرجاتها. وفي الباب الرابع: تناول وسائل الطريق الصوفي كالخلوة والصمت والعزلة والجوع والسهر والأوراد والأذكار، وتناول معالم الطريق الصوفي فتكلم عن المريد وآدابه والعهد والبيعة والتلقين والخرق والمرقعات والتعري. وفي الباب الخامس: تكلم عن موقف شيخ الإسلام من الصوفية عموما فذكر موقفه من مصنفاتهم وشخصياتهم وموقفه من رواياتهم ومروياتهم ثم عقد مقارنة إجمالية بين منهج ابن تيمية ومنهج غيره من المصنفين في عرض الصوفية.

    المؤلف : محمد بن عبد الرحمن العريفي

    الناشر : مكتبة دار المنهاج للنشر والتوزيع بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/330503

    التحميل :

  • الوقت أنفاس لا تعودالوقت أنفاس لا تعود: قال المصنف - حفظه الله -: «فإن رأس مال المسلم في هذه الدنيا وقت قصير.. أنفاسٌ محدودة وأيام معدودة.. فمن استثمر تلك اللحظات والساعات في الخير فطوبى له, ومن أضاعها وفرط فيها فقد خسر زمنًا لا يعود إليه أبدًا. وفي هذا العصر الذي تفشى فيه العجز وظهر فيه الميل إلى الدعة والراحة.. جدبٌ في الطاعة وقحطٌ في العبادة وإضاعة للأوقات فيما لا فائدة.. أُقدم هذا الكتاب.. ففيه ملامح عن الوقت وأهميته وكيفية المحافظة عليه وذكر بعض من أهمتهم أعمارهم فأحيوها بالطاعة وعمروها بالعبادة».

    المؤلف : عبد الملك القاسم

    الناشر : دار القاسم - موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/229496

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share