الدي في دي العربي

الدي في دي العربي (http://www.newdvd4arab.com/)
-   منتدى الهوايات والطبيعة العام (http://www.newdvd4arab.com/f74/)
-   -   7 هوايات تجعلك أكثر ذكاء (http://www.newdvd4arab.com/f74/7481.html)

bjbdesign 2015-10-01 01:52 AM

7 هوايات تجعلك أكثر ذكاء
 
يمكن لممارسة الهوايات تعزيز وظائفنا المعرفية, ومعظمنا لدينا هوايات مختلفة وشغف نحو أمور معينة, أو ألعاب ورياضات مفضلة, كالسباحة ولعب الشطرنج. هل تساءلت ما إذا كانت بعض هذه الهوايات يمكن أن تعزز في الواقع الوظيفة المعرفية و تحسين الذاكرة الخاصة بك على المدى الطويل؟ فالهوايات ليست مجرد وسيلة للاسترخاء أو التسلية فقط, ولكن قد تكون وسيلة للوصول إلى غاية ما.

وهذه بعض الهوايات التي من شأنها جعلك أكثر ذكاء:

تعلم اللغات الأجنبية الأخرى
هل سبق أن كان لديك شغف نحو تعلم لغة أجنبية لبلدان مختلفة؟ إذا كان الأمر كذلك, فعليك أن تعرف انه بإمكانك تحقيق أفضل ما يمكن عن طريق توسيع مهاراتك اللغوية. وتعلم اللغة ليس مجرد كلمات وإنما ثقافات وحضارات وتقاليد مختلفة لتلك البلد, عن طريقها بإمكانك التواصل بشكل أفضل وأسهل وأسرع.

وأفضل وقت للتعلم هو خلال مرحلة الطفولة, لكن بإمكانك كبالغ الاستفادة أيضا من هذه التجربة بشكل كبير. إن تعلم اللغة يساعد في تطوير الدماغ, ويساعد على حل المهام المعقدة من خلال تدريب عقلك مع القليل من الممارسة. سوف تدرك حينها بان دماغك شحذ بشكل أفضل, وحتى انك ستصبح تفكر في داخلك باستخدام تلك اللغة.

اللعب بألعاب الفيديو
بالرغم من أن معظم ألعاب الفيديو هي سيئة فعلا للأطفال والمراهقين لما تحفزهم على استخدام العنف والغضب, إنما بعض الألعاب قد يكون مفيدا لعقلك, لكن الهدف هو اختيار الألعاب النافعة لك. قد كشفت العديد من الدراسات أن الكثير من ألعاب الفيديو يمكن أن تحسن التنسيق بين اليد والعين, وهو أمر ضروري في الحياة. وهذه الألعاب يمكن أن تطور بعض المهارات كاتخاذ القرارات المهمة. لكن من المهم أن نفهم أن هذه الألعاب هي مجرد تدريب للدماغ وليست للتطبيق على ارض الواقع.

التركيز على الألعاب التي تمنع تغيم الوعي في الدماغ
إن تغيم الوعي في الدماغ (الدماغ الضبابي) هو أمر شائع في هذه الأيام, لكن لحسن الحظ أن هناك العديد من الألعاب والتمارين العقلية التي تساعد على التخلص منه. فإن حل الأحاجي والألغاز أو الانخراط في أي نشاط يحفز العقل والتفكير, يمكنه أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة اكبر من 60%. كما كشفت الدراسات أن لعب الأحاجي يحسن من الذاكرة بشكل كبير, وذلك يفيدك كثيرا عندما تصبح كبيرا بالسن.

الألغاز (puzzle)
الجميع يحب الألغاز, مهما كانت الكبيرة منها مزعجة وصعبة, خاصة عند عدم القدرة على إيجاد القطعة المفقودة, وهذا هو الهدف من هذه الألعاب هو تحفيز العقل لأقصى طاقاته, وهو ما يجعل الألعاب جميلة وممتعة. من شأن هذه الألعاب أن تجعلك تفكر وهذا بالتأكيد سيكون له تأثير إيجابي على عقلك. وليست الألغاز وحدها فهناك لعبة الكلمات المتقاطعة التي يمكن أن تتحول من هواية إلى روتين يومي يمارس أثناء أوقات الفراغ. هذه الألعاب ستجعل الدماغ في نشاط مستمر مما يترك أثرا رائعا عند تقدمك بالسن.

جمع العملات المعدنية
جمع القطع النقدية والعملات هواية جميلة تساعدك في فهم المزيد عن العالم من حولك, وقد تصبح قيمة جدا في وقت لاحق. أو بإمكانك ممارسة هواية جمع أي أشياء أخرى ترغب بها, فجميعها تمكنك من زيادة ثقافتك ومعرفتك بما يجري في العالم, الأمر الذي ينعكس على توسع تفكيرك ووعيك ونشاط عقلك.

القراءة
هناك الملايين من الكتب في العالم, ولا يمكن للشخص قراءة 1% منها في عمره. الكتب تقدم وسيلة فريدة من نوعها لفهم العالم, وتقدم لنا فقاعة وهمية وملاذا أمنا يمكن أن نذهب إليه كلما أردنا الهروب من الواقع. القراءة هي واحدة من أهم الأشياء التي تجعل الإنسان أكثر ذكاء. يمكن وضع قائمة من 10 كتب لقراءتها خلال سنة, هذا يساعد على بقاء عقلك في حالة تأهب وتركيز مستمر, بالإضافة إلى تحسين مفرداتك.

العزف على آلة موسيقية
الموسيقى هي شغف فريد ونبيل, ويعتبر الشخص القادر على العزف على آلة موسيقية معينه انه شخص موهوب وذكي, وكما في تعلم اللغة فان تعلم العزف أثناء مرحلة الطفولة هو أسهل بكثير, لكن يمكن أيضا للكبار التعلم والاستمتاع. ويمكنك أيضا تعلم العزف على أكثر من آلة إذا كان لديك متسع من الوقت.

Dean Ambrose 2015-10-18 10:58 AM

شكرا على الموضوع

shimaa taha 2016-09-08 06:50 PM

رد: 7 هوايات تجعلك أكثر ذكاء
 
يسلموا علي طرحك :)


الساعة الآن 05:07 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir

Security team