عرض مشاركة واحدة
 
قديم 2018-04-17, 02:29 AM
بنت تركيا بنت تركيا غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 19
بنت تركيا is on a distinguished road
افتراضي تقوية عضلات البطن والوسط في المنزل بدون أدوات تدريبية

منطقة البطن هي من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون بشل ملحوظ، ويعاني كثير من الرجال والنساء من مشكلة تراكم الدهون وترهل عضلات البطن، وتؤثر بالسلب على مظهر الجسم الكلي كما أنها أيضاً تؤثر على حركة الانسان وعلى صحته.

ويرغب كثير من الرجال والنساء في شد وتقوية عضلات البطن والوسط ولكن دون الخروج من المنزل ودون الحاجة إلى استخدام أدوات متعبة ومكلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن طرق تقوية عضلات البطن والوسط في المنزل بدون أدوات تدريبية .

كيف تظهر عضلات البطن ؟

يجب أن ينتبه الشخص إلى نوعية العادات الغذائية التي يتبعها حيث أن العادات الغذائية السيئة ونوعية الطعام الذي يتناوله الفرد يكون سبب رئيسي في تراكم الدهون في منطقة البطن وهي العامل الأهم والأول قبل التمارين الرياضية،

حيث أن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح تساهم في تخزين الماء في الجسم مما ينتج عنه بطن مرهل ويصعب اظهار عضلات للبطن.

كما أن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والأطعمة المقلية والوجبات السريعة تكون سبب رئيسي في زيادة نسبة الدهون وصعوبة حرقها لذلك يجب أن يقوم الشخص بالتغيير من عاداته اليومية من أجل أن تقوية عضلات البطن والوسط في المنزل بدون أدوات تدريبية .

طريقة الحصول على بطن مشدودة ومسطحة :

1- تناول الأكل الصحي: يجب أن يتناول الفرد طعام صحي غني بالخضروات والفاكهة، ويمكن أن يتناول الفرد أكثر من خمس وجبات صغيرة في اليوم من اجل الحصول على معدة أصغر في الحجم وأقوى في العضلات.

2- تناول الفاكهة والخضروات الصحية: يجب أن يزيد الفرد من كمية الفاكهة والماء التي يتناولها يومياً، ولكن يجب الابتعاد عن الفاكهة التي تحتوي على كمية سكريات كبيرة أو املاح كثيرة.

3- تناول الطعام الخالي من الألياف: حيث ان الطعام الذي يحتوي على الألياف يعمل على تجميع الغازات في البطن وبالتالي حدوث انتفاخ غير مرغوب فيه.

4- زيادة تناول الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم: يعد البوتاسيوم من اهم العناصر التي تدر البول وبالتالي تخلص المعدة من الماء الزائد بها، ويكثر هذا العنصر في الموز والاناناس والمانجو.

5- الامتناع عن شرب المواد الغازية: حيث انها تعمل على زيادة نسبة الدهون في البطن، وكذلك تعمل على زيادة ترهلات وبروز البطن.

وبلا شك اتباع هذه العادات الغذائية بصورة صحيحة يساهم في تقوية عضلات البطن والوسط بدون أدوات تدريبية .

المصدر: موقع عضلاتك دوت كوم
رد مع اقتباس