عرض مشاركة واحدة
 
قديم 2018-01-23, 01:41 PM
dr ahmaad dr ahmaad غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 1
dr ahmaad is on a distinguished road
افتراضي افضل الادويه والعلاجات للتخسيس من الصيدليات

افضل دواء للتخسيس في الصيدليات ، الوزن الزائد والسمنة المفرطة احد العوائق امام ممارسة الحياة بشكل طبيعي ، بل ويتسبب في العديد من الامراض الخطيرة من تصلب الشرايين ومرض السكر وغيرها من الامراض ، لذلك يحرص الجميع على الحصول على وزن مثالي عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتباع انظمة غذائية ، لكن هناك من يعوقهم طبيعة عملهم ولا يجدون الوقت والجهد لاداء هذا العمل الشاق ؛ لذلك نقدم لكم افضل دواء للتخسيس في الصيدليات .



افضل دواء للتخسيس في الصيدليات

نجد ان هناك العديد من ادوية التخسيس موجودة بالصيدليات ومنافذ البيع ، لكن العديد منها غير مناسب لجميع الافراد ، وذلك لموانع الاستخدام ، او نتيجة اثارها الجانبية الضارة ، فنجد ان افضل دواء للتخسيس في الصيدليات يتمثل في زينيكال ، اورليستات ، و ريجيماكس .



كبسولات زينيكال للتخسيس وفقدان الوزن 

يوجد علاج زينيكال xenical على شكل كابسولات بالصيدلية ، تعمل هذه الكبسولات على انقاذ الوزن والتخلص من السمنة والوزن الزائد ، حيث يكمن مفعول هذا الدواء على العمل على الجهاز الهضمي والامعاء ، فيقلل من شهية الفرد لتناول الطعام ، ولا يؤثر على اى اعضاء اخرى ، لذلك نجده اكثر الادوية فعالية فيى علاج السمنة بشكل امن .


تركيب الدواء : 

نجد ان المادة الفعالة لعلاج زينيكال هي الاورليستات ، وتعمل هذه المادة على تقليل امتصاص الدهون من الامعاء بنسبة عالية ، وبالتالي يتخلص الجسم من تلك الدهون في الفضلات ، فيقل وزن الجسم .



طريقة استخدام زينيكال : 

يتم تناول 3 حبات يوميا ، حيث تؤخذ كبسولة واحدة قبل تناول الطعام ، او يمكنك تناولها اثناء او بعد تناول الوجبة ، ويفضل ان يتبع نظام غذائي صحي اثناء استخدام هذا الدواء ، من اجل ان يكون العلاج اكثر فاعلية ، ومن اجل ان يتفادى الفرد اي اثار جانبية لهذا الدواء ، اما في حالة اذا نسي الفرد تناول الجرعة مع الوجبة فانه لا يجوز دمجها مع الجرعة التالية .

الاثار الجانبية : 

قد يشعر الفرد ببعض الاعراض الجانبية الشائعة مثل صداع بالراس ، الام بالبطن ، او ملاحظة البراز الدهني ، وكثرة عدد مرات الذهاب للحمام .

موانع استخدام زينيكال : 

يمنع استخدام زينيكال مع حالات الحساسية اتجاه العلاج او المادة الفعالة به .
حالات الصفراء او اى اصابة بالكبد .
يمنع لمرضى المرارة .
سوء التغذية او وجود مشاكل بالامعاء .
يمنع للحوامل واثناء الرضاعة .
يمنع استخدامه لصغار السن والاطفال .


اورليستات لانقاص الوزن 

اشهر الكبسولات المستخدمة للتخلص من السمنة هي كبسولات الاورليستات Orlistat، حيث يقوم هذا الدواء على تثبيت عمل انزيمات الليبيد ويمنع امتصاصه في الدم ، كما انه لا يؤثر على الشهية او صحة الجسم .

دواعي الاستخدام : 

تستخدم كبسولات الاورليستات في حالات السمنة والوزن الزائد او لمن يريدون انقاص وزنهم ، او في حالة احتواء الطعام على كمية كبيرة من الدهون ، حيث اثبتت التجارب والابحاث انه افضل علاج لانقاص الوزن .



طريقة الاستعمال : 

يتم استخدام كبسولات اورليستات عن طريق تناول كبسولة واحدة قبل كل وجبة ، اي 3 كبسولات باليوم الواحد .

الاثار الجانبية لكبسولات الاورليستات : 

المعاناة من البراز او الاسهال الدهني .
الاشعور بالام الظهر .
الاصابة بعدوى بالجهاز التنفسي .
اصابة المفاصل ولكنها حالات نادرة .
الام بالبطن .
موانع الاستخدام :

اثناء الحمل والرضاعة .
لا يتم تناول الحبوب اذا كان الطعام خالي من الدهون ، حيث لا يتم تناوله الا اذا كان الطعام يحتوي على دهون .
يجب تناول حبوب الفيتامينات اثناء تناول كبسولات الاورليستات .
رد مع اقتباس