الاستماع للقران الكريم          مركز رفع الصور         صفحتنا علي الفيس بوك

عروض بنده     عروض العثيم         منتجات dxn

تنبية مهم لكل عضو قبل طرح المواضيع :: لتفادي إيقاف العضوية وحذف جميع المواضيع نأمل من كل عضو طرح مواضيعه في القسم المخصص لها وإلا سوف يتم حذف جميع مواضيعه وحظر عضويته فـوراً ..


منتدى السياحة العربيــة والعالمية منتدى المعالم السياحيه العربيه والعالميه منتدى دي في دي يحتوي مواضيع و صور لمعالم سياحيه عربيه و عالميه.

آخر 10 مشاركات iZotope Ozone Advanced 8 v8.00 MacOSX (الكاتـب : lasavn - )           »          آبل قد تطلق iPhone SE 2 في النصف الأول من عام 2018 (الكاتـب : سور التكنولوجيا - )           »          تطبيق تويتاتى -افضل تطبيق لتويتر (الكاتـب : ديف دي - )           »          أفضل 8 سيرفرات Top Servers CCCam سريعة تعمل بثبات لكل... (الكاتـب : Hikmawi - )           »          مشاهدة مباراة ميلان واوستريا فيينا بث مباشر اليوم في الدوري... (الكاتـب : الشرفا - )           »          مشاهدة مباراة الاتحاد والنصر اليوم بث مباشر (الكاتـب : الشرفا - )           »          مطار إسطنبول الثالث يستعد لمباشرة عمله في أكتوبر 2018م (الكاتـب : محمدmohammed - )           »          أفضل واقوى مجموعة سيرفرات سيسكام وبعدد كبير جددا من اليوزرات (الكاتـب : ابوتريكه - )           »          عرض موقع دوراتي بمناسبة الربع الاخير من عام 2017 م (الكاتـب : صابرين عصام - )           »          Adobe Illustrator CC 2018 v22.0.0.243 (x64-x86) (الكاتـب : heshamsheva - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2017-09-09, 08:03 AM
الصورة الرمزية yallabook
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
الدولة: dubai
المشاركات: 42
yallabook is on a distinguished road
افتراضي ظاهرة إنشقاق بحر كورية الجنوبية



إنشقاق البحر في الصين إحدى الظواهر العجيبة والخارقة لقوانين الطبيعة والتي يشبهها البعض بمعجزة سيدنا موسى عليه السلام عندما استطاع أن يشق البحر الأحمر بعصاه ليهرب مع قومه من فرعون وجنوده.
لكن الظاهرة التي نتحدث عنها تقع في بجر جيندو أو الجزء الشمالي من بحر الصين الشرقي، حيث يتم فتح ممر بطول 3 كيلو متر في وسط البحر بين جزيرتي جندو ومودو، ويتكرر هذا الشاق لمدة 4 أيام وكل يوم يتم فيه ساعة واحد فقط.
وتشجع السلطات الكورية المواطنين على التجمع لرؤية هذه الظاهرة ، حيث يتجمع سنويا آلاف الزائرين لرؤية هذا الحدث الهام والغريب، ووصل عدد الزائرين له إلى مليون شخص.



اكتشاف ظاهرة انشقاق البحر
وقد تم اكتشاف هذه الظاهر لأول مرة على يد السفير الفرنسي الذي زار كوريا عام 1975، ليكتب عنها وينشرها في العالم أجمع ويلفت أنظار الكثيرين إليها.
وقد أطلق على هذه الظاهرة اسم معجزة موسى في جزيرة جيندو للتيمن بمعجزة سيدنا موسى عليه السلام في شق البحر الأحمر هرباً من فرعون ، وسميت الجزيرة الواقعة على مسار الممر باسم "جيندو" تيمنا بالمعجزة.
و ينتشر بين السكان المحليين قصة انشقاق البحر حيث هجمت النمود المتعطشة للدماء على سكان القرية فهربوا عن طريق البحر الى جزيرة مودو ماعدا إمرأة مسنة التي لم تستطع التحرك و لكنها قامت بالصلاة إلى اله المحيط الذي استجاب لصلاتها و شق البحر لها لكي تنجو من النمور .
أما العلماء فقد فسروا هذه الظاهرة علمياً بقولهم أن جاذبية القمر هي التي تؤثر في عملية المد و الجزر للبحر في هذه الأوقات من العام .



مهرجانات كورية
ويقيم الكوريين مهرجانات واحتفالات كل عام في موعد انشقاق البحر للترحيب بالزائرين الوافدين من كل أنحاء العالم وخاصة من فرنسا.
ويتمتع الناس بالمشي وسط البحر على اليابسة المشقوقة والتي يصل عرضها من 10-40 متر .
وتحدث هذه الظاهرة مرتين في العام مرة في نهاية شهر فبراير، والأخرى في منتصف يونيو بسبب ظاهرة انحسار الماء أو الجزر والتي تحدث في وسط البحر.
ومن أفضل أماكن الإقامة لمشاهدة تلك الظارهة هي قرية موكوبو، والتي تتوافر بها الكثير من بيوت الاستضافة بالإضافة للفنادق





رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
سياحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


|

اعلانك يراه الكثير ... بأرخص الأسعار
مركزي لتفسير الاحلام

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir