الاستماع للقران الكريم          مركز رفع الصور         صفحتنا علي الفيس بوك

عروض بنده     عروض العثيم         منتجات dxn

تنبية مهم لكل عضو قبل طرح المواضيع :: لتفادي إيقاف العضوية وحذف جميع المواضيع نأمل من كل عضو طرح مواضيعه في القسم المخصص لها وإلا سوف يتم حذف جميع مواضيعه وحظر عضويته فـوراً ..


منتدى السياحة العربيــة والعالمية منتدى المعالم السياحيه العربيه والعالميه منتدى دي في دي يحتوي مواضيع و صور لمعالم سياحيه عربيه و عالميه.

آخر 10 مشاركات آبل قد تطلق iPhone SE 2 في النصف الأول من عام 2018 (الكاتـب : سور التكنولوجيا - )           »          تطبيق تويتاتى -افضل تطبيق لتويتر (الكاتـب : ديف دي - )           »          أفضل 8 سيرفرات Top Servers CCCam سريعة تعمل بثبات لكل... (الكاتـب : Hikmawi - )           »          مشاهدة مباراة ميلان واوستريا فيينا بث مباشر اليوم في الدوري... (الكاتـب : الشرفا - )           »          مشاهدة مباراة الاتحاد والنصر اليوم بث مباشر (الكاتـب : الشرفا - )           »          مطار إسطنبول الثالث يستعد لمباشرة عمله في أكتوبر 2018م (الكاتـب : محمدmohammed - )           »          أفضل واقوى مجموعة سيرفرات سيسكام وبعدد كبير جددا من اليوزرات (الكاتـب : ابوتريكه - )           »          عرض موقع دوراتي بمناسبة الربع الاخير من عام 2017 م (الكاتـب : صابرين عصام - )           »          Adobe Illustrator CC 2018 v22.0.0.243 (x64-x86) (الكاتـب : heshamsheva - )           »          New IPTV m3u Adult 18+ Playlist 23/11/2017 (الكاتـب : Adamstar - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2017-09-09, 07:55 AM
الصورة الرمزية yallabook
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
الدولة: dubai
المشاركات: 42
yallabook is on a distinguished road
افتراضي أجمل 10 مزارات سياحية في سانتوريني


سانتوريني هي واحدة من أجمل جزر الباحر الأبيض المتوسط ومحاطة بمنحدرات تتوراوح ارتفاعاتها بين 200 إلى 400 متر ، وهي أصلا ما تبقى من انفجار بركاني ضخم أطاح بكل الأراضي المحيطة بها وتركها في نمط جيولوجي عجيب من الجبال والبحيرات والمنحدرات بالإضافة للشواطئ الرائعة ، فهي أصلا قوس بركاني عمره من 3-4 مليون سنة.

موقع جزيرة سانتوريني
تقع الجزيرة في بحر إيجه الجنوبي جنوب شرق البر الرئيسي لليونان.

نبذة تاريخية عن سانتوريني
جزيرة سانتوريني كانت مستوطنة خائلة للحضارة المينوية والتي أدت البراطين النشطة المستمرة فيها إلى اهيار هذه الحضارة في قمة أوجها قبل نحو 4 آلاف سنة ، وربما أدى بشكل مباشر إلى انهيار الحضارة المينوية في جزيرة كريت بعد اندلاع بركان ثيرا أضخم البراكين المعروفة على الإطلاق وتقول الأسطورة أن هذا البركان هو سر أسطورة أطلانتس القارة الغارقة وأنه قد أدى لغرقها.

المزارات السياحية في سانتوريني

تتمتع سانتوريني بالكثير من المزارات السياحية والترفيهية ومنها:

فيرا



وأحيانا يطلق عليها ثيرا وهي موطن انطلاق البركان النشط الذي كوت الجزيرة من ملايين السنين وتتكون المنطقة من مدرجات مبني عليها منازل بيضاء مربعة وكنائس بقباب زرقها تقع على فوهة البركان ، وهي من أجمل الاماكن للسياحة والتمشية روكوب الدراجات وممارسة الأنشطة الهادئة.

2- أويا


هي قرية سياحية مثالية تتكون من منازل بيضاء تم تحويل معظمها إلى فنادق فخمة صغيرة وأنيقة وتتكون من مسارات متعرجة حادة وتشتهر بالمأكولات البحرية الرائعة ، كما أن منظر غروب الشمس في هذه القرية يجذب الزوار من جميع أنحاء الجزيرة للتمشية على المنحدرات العالية فوق حافة البركان.

3- كالديرا

كالديرا هي فوهة بركان مليئة بماء البحر ويصل اتاسعها إلى 12 كم ويقع وسطها أجمل اليانبيع الساخنة ، وهي أصلا مركز البركان الذي فجّر مركز الجزيرة قبل نحو 3600 سنة ، وتعتبر من أجمل رحلات القوارب والسباحة في الجزيرة.

4- أكروتيري



هو موقع أثري رائع يضم كنوز الحضارة المينوية التي غمرها البركان في القرن الـ16 ق.م ، ويمتلئ بالكثير من الحفريات والآثار التي تدل على ازدهار هذه الحضارة التجاري والفني مع لوحات جدارية تمثل التفوق العسكري أيضا.



5- الشاطئ الأحمر


يقع الشاطئ الأحمر أدنى جرف أحمر مذهل من صنع البركاان وينعكس لونه الأحمر على المياه مما يمنحها لونا فريدا وطابعا خاصا أسفل الجرف.

6- ثيرا القديمة



هي قرية تقع على الساحل الجنوب الشري للجزيرة ويعود تاريخها للقرن التاسع ق.م ويمكن فيها رؤية أنقاض المعابد الإغريقية وهياكل رومانية ومباني بيزنطية بالإضافة للتعرف على تاريخ الجزيرة في متحف آثار فيرا.
7- متحف ثيرا القديمة


هو متحف مميز يضم مكتشفات أعظم الحضارات من قبل الميلاد ويعتبر متحف في الهواء الطلق يعرض أعمال فنية تاريخية وتماثيل الرخام والسيراميك والادوات المستخدمة قديما والأسلحة وغيرها من آثار حضارة موقع أكروتيري الأثري.

8- كنيسة بيرغوس



كانت بيرغوس عاصمة سانتوريني قبل أن يتم استبدالها بمددينة فيرا عام 1800 م وتتكون بيرغوس من بيوت بيضاء صغيرة حول أنقاض قلعة تم بناءها على تلة في القرون الوسطى ، ومنذ عام 2004 تحولت بيرغوس لمنطقة سياحية مع الكثير من المتاجر والفنادق بجوار حضارة اليونان في القرون الوسطى.

9- دير إلياس


يقع على ارتفاع 584 متر وهو أعلى نقطة في سانتوريني ويوفر مناظر خلابة للجزيرة وهو مفتوح دائما للجمهور ، ويوجد به متحف يعرض تاريخ البطريرك غريغوريوس الخامس الذي أعدم شنقا في القسطنطينية على يد الأتراك عام 1821 ، ويروي تاريخ المدارس السرية خلال الفترة التركية.

10- الشاطئ الأسود



هو الشاطئ الأكثر شهرة في فييرا وسانتوريني ويمتد لمسافة 6 كم من الرمال البركانية السوداء وتحيط به أشجار رائعة وهو المكان المفضل لاكتساب السمرة وممارسة أجمل الرياضات المائية.
Google

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
سياحة, سفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


|

اعلانك يراه الكثير ... بأرخص الأسعار
مركزي لتفسير الاحلام

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir