الاستماع للقران الكريم          مركز رفع الصور         صفحتنا علي الفيس بوك

عروض بنده     عروض العثيم         منتجات dxn

تنبية مهم لكل عضو قبل طرح المواضيع :: لتفادي إيقاف العضوية وحذف جميع المواضيع نأمل من كل عضو طرح مواضيعه في القسم المخصص لها وإلا سوف يتم حذف جميع مواضيعه وحظر عضويته فـوراً ..


منتدى السياحة العربيــة والعالمية منتدى المعالم السياحيه العربيه والعالميه منتدى دي في دي يحتوي مواضيع و صور لمعالم سياحيه عربيه و عالميه.

آخر 10 مشاركات iZotope Ozone Advanced 8 v8.00 MacOSX (الكاتـب : lasavn - )           »          آبل قد تطلق iPhone SE 2 في النصف الأول من عام 2018 (الكاتـب : سور التكنولوجيا - )           »          تطبيق تويتاتى -افضل تطبيق لتويتر (الكاتـب : ديف دي - )           »          أفضل 8 سيرفرات Top Servers CCCam سريعة تعمل بثبات لكل... (الكاتـب : Hikmawi - )           »          مشاهدة مباراة ميلان واوستريا فيينا بث مباشر اليوم في الدوري... (الكاتـب : الشرفا - )           »          مشاهدة مباراة الاتحاد والنصر اليوم بث مباشر (الكاتـب : الشرفا - )           »          مطار إسطنبول الثالث يستعد لمباشرة عمله في أكتوبر 2018م (الكاتـب : محمدmohammed - )           »          أفضل واقوى مجموعة سيرفرات سيسكام وبعدد كبير جددا من اليوزرات (الكاتـب : ابوتريكه - )           »          عرض موقع دوراتي بمناسبة الربع الاخير من عام 2017 م (الكاتـب : صابرين عصام - )           »          Adobe Illustrator CC 2018 v22.0.0.243 (x64-x86) (الكاتـب : heshamsheva - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2017-09-03, 12:54 PM
الصورة الرمزية yallabook
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
الدولة: dubai
المشاركات: 42
yallabook is on a distinguished road
افتراضي صدق أو ماتصدقش المعادي فيها محمية طبيعية.. صخور وغزلان وتعالب


عندما نتحدث عن رحلة لزيارة محمية طبيعية، فسيخطر ببالنا أن نسافر لإحدى دول أفريقيا لنقوم بسافاري، ولكن لو أخبرتك أن رحلتنا في مصر فربما يتجه ذهنك للواحات البحرية أو سيناء، ولكن دعني يا عزيزي أؤكد لك إنك ستذهب معي اليوم في رحلة حقيقية لمحمية طبيعية بجد، وفي داخل القاهرة بل يمكنك أن تركب المترو لتذهب لها.. نعم هناك محمية طبيعية حقيقية تقع في حي المعادي وأنت لا تعرف عنها شيء.
وادي دجلة مُر من البوابة هتنتقل من الزمان والمكان

تقع المحمية في وادي في منطقة المعادي مساحته تصل إلى 60 كم2، ويسمى وادي دجلة، المحمية تكونت منذ ملايين السنين حيث ترسبات الصخور الحجرية التي صنعت جبالها الصغيرة ومساحاتها الشاسعة، بمجرد مرورك من البوابة الرئيسية ستشعر أنك انتقلت عبر الزمان والمكان، لن تتخيل أنك عبرت من البوابة حيث المدنية والمحال والسيارات والباعة، لتدخل إلى عالم من الصحراء والجبال والكهوف والحيوانات والطيور، بل ستشعر إنك في زمن أخر بعيد عن المدنية والتكنولوجيا كذلك.
صبار وجبال والنجوم الحسنه

إذا كان المثل يؤكد على إنه لا يوجد أفضل من الخضره والميه والوجه الحسن، فتأكد إنك في محمية وادي دجلة ستحظى ببديل رائع، فسترى أنواع الصبار المختلفة في كل مكان حولك، كما أن الجبال وتضاريسها ستخلب لبك بالتأكيد، وكذلك ستحظى بعد النجوم، حيث جمالها ونقاء السماء الشديد الملاحظ كلما تسلقت وارتفعت أكثر بشكل لن تراه في مكان أخر بالقاهرة.

كل ما قد تتخيله من تكوينات صخرية وجبلية رهيبة ومبدعة ستجدها هناك، من الهضاب البسيطة التي يمكنك تسلقها بدون حبال ورؤية مشهد بنورامي فوقي، وحتى المرتفعات الجبلية الشاهقة التي تحتاج إعدادات وحبال للتسلق، ليس هذا فقط بالهضاب الصخرية والأخاديد الأرضية المرعبة والبسيطة كلها في متناول يدك لتعيش المغامرة بحق وكأنك مستكشف يذهب لتعرف على أرض جديدة.

الكهوف مرعبة بما فيه الكفاية وخلي بالك من الخفافيش



هناك أكثر من 6 كهوف مكتشفة ومحوطة في المحمية، ولكن هناك مئات الكهوف الأخرى التي لم يكتشفها أحد وربما لم يخطوا داخلها بشر قبلك لو تسلقت لارتفاعات كبيرة، لو كنت من هواة اكتشاف الكهوف فعليك التأكد من إحضار الأدوات اللازمة لذلك وأن تكن معك الكشافات القوية والصحبة القوية، ويجب أن تحذر بشدة من تواجد الخفافيش في الكهوف حتى لا تنتهي رحلتك وقد قام أحدها بالإمساك بوجهك لتعاني ليتركه.

لو لم تكن من هواة التسلق والكهوف ومطاردة الخفافيش، فيمكنك دائمًا أن تستمتع بالتخييم حيث ستجد مناطق محددة بمناطق تخييم وهي أمنه يمكنك أن تنصب خيمتك هناك، وأن تبدأ في وضع الشوايات وجمع الحطب والصخور لعمل الشاي، ويمكن للأطفال أن يلعبوا حولك حيث مناطق التخييم سهلية بسيطة.. ستشعر بأنك انتقلت في رحلة غير عادية حقًا ومارست عادات جديدة كنت تتمنى فعلها ولكن يبعدك عنها حاجتك للسفر والحجز والفنادق والسافاري، ولكن هنا ستستطيع فعل كل ذلك ببساطة متناهية لتعود لمنزلك في نهاية اليوم.
سلاحف وطيور وغزلان

في المحمية سيمكنك مراقبة طائر الأبلق والغراب النوحي، وكذلك السلاحف النادرة المهددة بالانقراض والأرانب البرية، وعدد كبير من الزواحف المصرية المعرضة للانقراض، بالإضافة لعدد من الذئاب والثعالب الجبلية، والمؤكد أن المحمية كانت تحوي عدد ليس بقليل من الغزلان النادرة والتي للأسف لم تلقى العناية الكافية وانقرضت بالفعل أو كادت مع الزمن فلو كنت حسن الحظ ورأيت غزال شارد هناك فهذا حدث يستحق أن تحكيه.
من أعجب ما ستراه هناك هو الشعاب المرجانية المتحجرة والحفريات كذلك، بل ستجد أماكن بها عدد من القواقع المتحجرة نظرًا لكون المكان كان في قديم الأزل جزء من قاع البحر، ثم انحسر ليتحول لمكان صخري، كما اعتبر المكان مجرى لسيل كذلك في موسم الفيضان.


كنصيحة انطلق للرحلة من الصباح المبكر لتكون هناك في السابعة صباحًا كي تبدأ اليوم منذ بدايته وتستطيع أن تفعل الكثير أثناء اليوم ولتشاهد الشمس في أوجها وأثناء غروبها كذلك.

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
سياحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


|

اعلانك يراه الكثير ... بأرخص الأسعار
مركزي لتفسير الاحلام

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir