الاستماع للقران الكريم          مركز رفع الصور         صفحتنا علي الفيس بوك

           

تنبية مهم لكل عضو قبل طرح المواضيع :: لتفادي إيقاف العضوية وحذف جميع المواضيع نأمل من كل عضو طرح مواضيعه في القسم المخصص لها وإلا سوف يتم حذف جميع مواضيعه وحظر عضويته فـوراً ..


آخر 10 مشاركات Leawo Prof. Media 7.5.0.0 Multilingual (الكاتـب : lasavn - )           »          WWE SmackDown 2018.07.17 720p WEB h264-HEEL (الكاتـب : Engfox - )           »          Neuxpower Nxpowerlite Desktop Edition 6.2.12 Portable... (الكاتـب : lasavn - )           »          WWE Smackdown Live 2018.07.17 HDTV x264-Ebi (الكاتـب : Engfox - )           »          Mytuning Utilities 15.1.1.34 Multilingual (الكاتـب : lasavn - )           »          Iperius Backup Full 4.5.8 Multilingual (الكاتـب : lasavn - )           »          Axure Rp 8.0.0.3297 Team Edition For Macosx (الكاتـب : lasavn - )           »          Windows Software | 3delite Photo Exif And Watermark Maker... (الكاتـب : lasavn - )           »          Musitek Smartscore X2 Professional 10.5.8 (الكاتـب : lasavn - )           »          Heaventools Resource Tuner 2.05 Portable Multilingual (الكاتـب : lasavn - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2018-04-13, 03:12 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 260
منال محمد is on a distinguished road
افتراضي وقت أذكار الصباح والمساء

أمر الله رسول محمد صلى الله عليه وسلم بتعليم عباده فضيلة الذكر ليتمكن الناس من الحديث مع خالقهم ومن هذه الأذكار أذكار الصباح والمساء والتي لابد أن يحتفظ المسلم بأذكار الصباح مكتوبة لديه كما المساء حتى تظل في متناول عقله ولسانه.
ولكن يبقى السؤال ما هو وقت أذكار الصباح والمساء الأفضل ؟
يقول الإمام أبو حامد الغزالي في كتابه إحياء علوم الدين :
( وإعلم أن أوراد النهار سبعة: فالورد الأول: ما بين طلوع الصبح إلى طلوع الشمس ، وفي ذلك قال رجل من التابعين : (دخلت المسجد قبل طلوع الفجر فلقيت أبا هريرة قد سبقني، فقال لي: يا ابن أخي لأي شيء خرجت من منزلك في هذه الساعة؟ فقلت: لصلاة الغداة فقال: أبشر فإنا كنا نعد خروجنا وقعودنا في المسجد في هذه الساعة بمنزلة غزوة في سبيل الله تعالى - أو قال - مع رسول الله صلى الله عليه وسلم).


وعن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم طرقه وفاطمة رضي الله عنهما وهما نائمان فقال: ألا تصليان قال علي: فقلت يا رسول الله إنما أنفسنا بيد الله تعالى فإذا شاء أن يبعثها بعثها، فانصرف صلى الله عليه وسلم فسمعته وهو منصرف يضرب فخذه ويقول: وكان الإنسان أكثر شيء جدلاً ) )

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


|

اعلانك يراه الكثير ... بأرخص الأسعار

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir