عرض مشاركة واحدة
 
قديم 2018-07-25, 08:34 PM
a-marketing a-marketing متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2017
المشاركات: 74
a-marketing is on a distinguished road
افتراضي توقف عن الحلم وابدأ العمل بقلم يحيي السيد عمر مجله سمارت ايديز




يحيي السيد عمر,توقف عن الحلم, ابدا العمل, سمارت ايديز, مجلة الافكار الذكية, ريادة الأعمال, المجتمع الوظيفي, مجلة الأفكار الذكية, رواد الأعمال, المشاريع الناشئة، إدارة فرق العمل، النجاح في الحياة، التخطيط، تجـــــارب ريادية، تجارب رواد أعمال، الشباب العربي، بناء العلامات التجارية، المسؤولية الاجتماعية، تنمية الكوادر، التنمية الذاتية، الابتكار، العمل التطوعي، إعداد الكواد، القيادة، إعداد القادة، قوانين القيادة، عالم الأعمال، المشاريع الصغيرة,




الخطر الأكبر هو عدم المغامرة في عالم مليء بالمتغيرات، فالاستراتيجية المضمونة للسقوط هي عدم المغامرة”.. هذه مقولة شهيرة لمارك زوكربيرج، مؤسِّس “فيس بوك”، وأصغر ملياردير في العالم، أمّا ستيف جوبز؛ مؤسِّس شركة آبل فيقول: “عملك سيملأ جزءاً كبيراً من حياتك، والطريقة الوحيدة التي تكون فيها راضياً عن ذلك، هو أن تفعل ما تؤمن بأنه عمل عظيم. والطريق الوحيد للقيام بعمل عظيم، هو أن تُحِبّ ما تعمل، فإذا لم تصل بعد إلى هذا الشعور في عملك، فاستمر في البحث من دون توقُّف، فإن قلبك سوف يتعرف على ذلك العمل عندما تجده”.



كان مارك زوكربيرج مجرد طالب جامعي، لديه فكرة مجنونة، يسعى لتحقيقها على أرض الواقع، معتقداً أنها ستغير العالم بأَسْره، وقد تحولت فكرته بالفعل إلى حقيقة، وأصبح “فيس بوك” من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال أقلّ من عام أصبح عدد مستخدمي Facebook أكثر من ملياري مستخدم نَشِط شهرياً.

وكان ستيف جوبز مولعاً بالتكنولوجيا منذ صِغَره، وكان يحب الاعتماد على نفسه وعاشقاً للتنافس، ومهتماً بعالم الابتكارات والإلكترونيات، وعلى الرغم من وفاته في العام 2011م، إلا أن “آبل” لا تزال تواصل مسيرتها الإبداعية، وتستمر في إطلاق أجهزتها المتميزة في الأسواق.

أمثلة كثيرة في عالم روّاد الأعمال، وقصص نجاح مثيرة لأشخاص تيقّنوا أن حلمهم يمكن أن يصبح حقيقة في يوم من الأيام، فكلٌّ منَّا لديه سحابة من الأفكار المختلطة، ولكن الفرق أن هناك مَن يفكر ويتأمل فقط، وهناك مَن يسعى لتنفيذ فكرته على أرض الواقع.




لمتابعة قراءة المقال وتحميله بصيغة Pdf من الرابط التالي ::
https://goo.gl/JGSjT8
رد مع اقتباس