الاستماع للقران الكريم          مركز رفع الصور         صفحتنا علي الفيس بوك

           

تنبية مهم لكل عضو قبل طرح المواضيع :: لتفادي إيقاف العضوية وحذف جميع المواضيع نأمل من كل عضو طرح مواضيعه في القسم المخصص لها وإلا سوف يتم حذف جميع مواضيعه وحظر عضويته فـوراً ..


آخر 10 مشاركات تطبيق روايات اول تطبيق عربى للروايات والكتب مجانى (الكاتـب : ضياء - )           »          الدكتور محمد عشا الدوايمة يبدأ تسيير مساعدات الهيئة العربية... (الكاتـب : ريتا ل - )           »          شركة تنظيف بعجمان 05088404027 ابراج دبي (الكاتـب : داليا عبدالله - )           »          شركات مكافحة الحشرات عجمان 0568565610 وعد كلين[ (الكاتـب : داليا عبدالله - )           »          شركة مكافحة حشرات العين 0505763629 الدانة (الكاتـب : داليا عبدالله - )           »          Blue Cat's All Plugins Pack 2018.9 (الكاتـب : Trust_Uploader - )           »          Audiority Effects Plugin Bundle 2018.9 (الكاتـب : Trust_Uploader - )           »          مشاهدة مباراة الاهلي اليوم onlive (الكاتـب : epour - )           »          VBto Converter 2.80 (الكاتـب : Trust_Uploader - )           »          Tipard Video Converter 9.2.18 Multilingual Portable (الكاتـب : Trust_Uploader - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2017-11-14, 05:07 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2017
المشاركات: 312
سور التكنولوجيا is on a distinguished road
افتراضي بلومبرج: آبل تعمل على حساس استشعار بالليزر في الكاميرا الخلفية من هاتف آيفون 2019



تعمل شركة آبل على نظام استشعار ثلاثي الأبعاد موجه لهاتف آيفون في عام 2019، وذلك في خطوة أخرى نحو تحويل الهاتف إلى جهاز رائد في تقنية “الواقع المعزز”، وفق ما نقلت وكالة بلومبرج الإخبارية عن أشخاص مطلعين على الخطة.

وقالت مصادر بلومبرج إن آبل تقوم بتقييم تقنية مختلفة عن التقنية التي تستخدمها حاليًا في نظام الاستشعار “ترو دبث” TrueDepth الذي يُستخدم مع الكاميرا الأمامية في هاتف آيفون 10، الذي طرحته في السوق في وقت سابق من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وفي حين يعتمد النظام الحالي على تقنية الضوء المنظم الذي يقوم بإسقاط نمط من 30،000 نقطة ليزر على وجه المستخدم ويقيس الانعكاس لتوليد صورة دقيقة ثلاثية الأبعاد تُستخدم في المصادقة. فإن المستشعر في هاتف آيفون لعام 2019 سوف يستخدم بدلًا من ذلك نهجًا زمنيًا يحسب الوقت الذي يستغرقه الليزر ليرتد عن الأجسام المحيطة به ليخلق صورة ثلاثية الأبعاد للبيئة.

ومن المتوقع، وفقًا لبلومبرج، أن تُبقي آبل نظام “ترو دبث”، لذلك فإن هواتف آيفون في المستقبل سوف تضم مستشعرات ليزرية في كل من الكاميرتين الأمامية والخلفية.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن آبل قد بدأت بالفعل مناقشات مع الموردين المحتملين للنظام الجديد. وتشمل قائمة الشركات المصنعة لأجهزة الاستشعار التي تعتمد النهج الزمني، كلًا من “إنفينيون تكنولوجيز” Infineon Technologies، وسوني، و”إس تي ميكرو إلكترونيكس” STMicroelectronics، وباناسونيك.

وذكرت مصادر بلومبرج، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة ميزات لم يتم إصدارها، أن اختبار التقنية لا يزال فى مراحله الأولى، وقد ينتهي الأمر إلى عدم استخدامه فى النسخة النهائية من الهاتف.



يُشار إلى أن تقرير بلومبرج هذا يأتي بعد أقل من أسبوع من تقرير آخر ذكرت فيه أن آبل، التي تسعى لتطوير منتج ثوري يخلف هاتف آيفون، تعتزم تطوير نظارة للواقع المعزز بحلول عام 2019 لتبدأ طرحها في السوق مطلع عام 2020.

وخلافًا للجيل الحالي من نظارات الواقع الافتراضي التي تستخدم الهاتف الذكي كمحرك لها وشاشة عرض، فإن جهاز آبل سوف يضم شاشة خاصة به تعتمد على معالج ونظام تشغيل جديدين، وفق ما نقلت بلومبرج عن أشخاص مطلعين.

ومع أن الواقع الافتراضي يمتاز بأنه يجعل المستخدم يعيش في عالم رقمي منعزل، إلا أن الواقع المعزز يختلف في كونه يجمع بين الواقعين الافتراضي والحقيقي من خلال تراكب صور وبيانات مع البيئة المحيطة. وقد أبدى الرئيس التنفيذي لآبل، تيم كوك، أكثر من مرة اهتمامه في الواقع المعزز، وفضّله على الواقع الافتراضي.

وكان من آخر ما قال كوك فيما يتعلق في الواقع المعزز: “نحن نشهد بالفعل أشياء من شأنها أن تغير الطريقة التي تعمل وتلعب وتتواصل وتتعلم من خلالها”. وأضاف: “ببساطة، نعتقد أن الواقع المعزز سوف يغير طريقة استخدامنا للتقنية إلى الأبد”.

سور التكنولوجيا

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


|

اعلانك يراه الكثير ... بأرخص الأسعار

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir